إعلان مهم (استئناف الدراسة و بداية المعاينات و التسجيل للطلاب الجُدد2020-2021)

إعلان مهم

تهنئ آمانة الشؤون العلمية الطلاب الجدد المرشحين للقبول للعام الدراسي 2020-2021م و تتمنى لهم عاماً دراسياً حافلاً بالبذل و العطاء

و يسرها أن تعلن عن بدء إجراءات المعاينات و التسجيل بجميع الكليات يوم الاحد الموافق 1/8/2021م  على أن تبدأ الدراسة يوم الاحد الموافق 15/8/2021م

شراكة زكية بين جامعة النيل الازرق و جامعة شندي

استكمالا لما تم الاتفاق عليه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمى قامت جامعة شندي وجامعة النيل الأزرق بإبرام شراكة زكية للاستفادة من الامكانات النسبية لكل جامعة، حيث تم الاتفاق ابتدءا على أن تستضيف جامعة شندي طلاب بكالريوس علوم التمريض بجامعة النيل الأزرق لسمستر كامل يتلقى خلاله الطلاب كل المتطلبات الدراسية النظرية منها والعملية وذلك لما تتمتع به الجامعة من إمكانات بشرية ولوجستية في هذا المجال ، بالإضافة إلي الإرادة والرغبة الصادقة للجامعة لإنقاذ هذه المبادرة. ايضا من أسباب نجاح هذه المبادرة التفهم الكبير لصندوق رعاية الطلاب باستضافة الطلاب لهذه المدة ، كذلك التدافع الكبير لطلاب رابطة علوم التمريض بجامعة شندي بتهيئة البيئة لرصفائهم من جامعة النيل الأزرق.
ايضا تم التأكيد لما تم الاتفاق عليه مسبقا بين الجانبين على سد النقص في بعض التخصصات باساتذة من الجامعتين عن طريق الإعارة الداخلية وهذه الممارسة لاقت استحسانا وقبولا من الأساتذة لما لها من فوائد كثيرة.
نستطيع أن نقول كل أسباب نجاح هذه المبادرة متوفرة الان كما نأمل أن تكون سابقة حميدة يستفاد منها في الاستغلال الأمثل لموارد الجامعات المتاحة فيما بينها. والله نسأل التوفيق والسداد.

اجتماع مجلس الأساتذة رقم ( 52)

      

عقد مجلس الأساتذة اجتماعه الدوري رقم (52) لسنة 2018م بقاعة كلية الزراعة والموارد الطبيعية بتاريخ 23/يوليو 2018م - برئاسة بروفيسور فيصل القاسم احمد - مدير الجامعة والدكتور عبد الشكور هرون سليمان وكيل الجامعة والدكتور محمد عثمان البيلي أمين الشئون العلمية وقد تمت فيه إجازة وقائع الاجتماع السابق كما أجاز المجلس نتيجة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية علي مستوي البكالريوس والدبلوم وإجازة نتيجة كلية الدراسات العليا وكلية الطب والعلوم الصحية – وقد تمت مناقشة العمل بجميع الكليات من الناحية الأكاديمية والمشاكل التي تعيق سير العمل الإداري والأكاديمي بالجامعة وقد امن المجلس علي وضع خطط وضوابط داخلية تزيد من جودة البحث العلمي .

واستمع المجلس إلي تنوير السيد / مدير الجامعة مستعرضاً أهم الانجازات التي تمت في الفترة السابقة مؤمناً علي ضرورة وضع خطة إستراتيجية علي أساس متين ومنهجية علمية ثابتة .

تعزيز العلاقات بين الجامعات السودانية والجامعات الاثيوبية

زاروفد من جامعة النيل الأزرق برئاسة أ.د. فيصل القاسم احمد مدير الجامعة وعضوية كل من د. عادل عبد الله بابكر والأستاذ عبد العزيز محمد ابكر مدير مركز دراسات السلام والتنمية والدكتور عبد اللطيف محمد عثمان عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية وتأتي هذه المبادرة نتاج للعلاقة بين اقليم بني شنقول وولاية النيل الأزرق بغرض تعزيز العلاقات بين الجامعات السودانية والجامعات الاثيوبية وتبادل الخبرات والمنح الدراسية والطلاب .

 

استقبل الوفد مدير جامعة اصوصا والسادة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وقام الوفد بزيارة تفقدية لكليات الجامعة المختلفة ومعامل ومزارع الجامعة المختلفة واتفق الطرفان علي ضرورة الإهتمام بالبحوث والدراسات المشتركة بين الجامعتين ومن جانب اخر تسعي جامعة النيل الأزرق للمبادرة والاهتمام بتنمية المجتمعات الحدودية والإهتمام بالقضايا الزراعية والحد من الأمراض عابرة الحدود وكذلك المساعدة في حصر البيانات التي تساعد في صناعة القرار.

FaLang translation system by Faboba