شراكة زكية بين جامعة النيل الازرق و جامعة شندي

استكمالا لما تم الاتفاق عليه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمى قامت جامعة شندي وجامعة النيل الأزرق بإبرام شراكة زكية للاستفادة من الامكانات النسبية لكل جامعة، حيث تم الاتفاق ابتدءا على أن تستضيف جامعة شندي طلاب بكالريوس علوم التمريض بجامعة النيل الأزرق لسمستر كامل يتلقى خلاله الطلاب كل المتطلبات الدراسية النظرية منها والعملية وذلك لما تتمتع به الجامعة من إمكانات بشرية ولوجستية في هذا المجال ، بالإضافة إلي الإرادة والرغبة الصادقة للجامعة لإنقاذ هذه المبادرة. ايضا من أسباب نجاح هذه المبادرة التفهم الكبير لصندوق رعاية الطلاب باستضافة الطلاب لهذه المدة ، كذلك التدافع الكبير لطلاب رابطة علوم التمريض بجامعة شندي بتهيئة البيئة لرصفائهم من جامعة النيل الأزرق.
ايضا تم التأكيد لما تم الاتفاق عليه مسبقا بين الجانبين على سد النقص في بعض التخصصات باساتذة من الجامعتين عن طريق الإعارة الداخلية وهذه الممارسة لاقت استحسانا وقبولا من الأساتذة لما لها من فوائد كثيرة.
نستطيع أن نقول كل أسباب نجاح هذه المبادرة متوفرة الان كما نأمل أن تكون سابقة حميدة يستفاد منها في الاستغلال الأمثل لموارد الجامعات المتاحة فيما بينها. والله نسأل التوفيق والسداد.

كلية علوم التمريض جامعة شندي تستقبل طلاب السنة النهائية لإجازة التمريض بجامعة النيل الأزرق

شندي : أسامة شرف الدين
استقبلت كلية علوم التمريض جامعة شندي صباح الخميس 19/7/2018م طلاب السنة النهائية لإجازة التمريض بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة النيل الأزرق والبالغ عددهم 60 طالباً وطالبة الذين حضروا لدراسة الفصل الدراسي الثامن بالكلية وذلك في اطار تفعيل اتفاق التعاون الموقع بين الجامعتين وبرعاية وزارة التعليم والبحث العلمي والذي يهدف إلى دعم وتعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات الدراسة في برامج (الطب , العلوم الإنسانية , الآداب , العلوم , القانون , الاقتصاد , الهندسة , التمريض , الحاسوب والمعلومات , وغيرها) وذلك من خلال تبادل المواد في التعليم والبحث والنشر العلمي وتبادل المعلومات الأكاديميةتبادل الطلاب – إجراء البحوث المشتركة وتنظيم المؤتمرات في التعليم والبحث العلمي – تبادل المعاونة التقنية – تبادل برامج ونظم المعلومات – تأكيد الجودة والاعتماد . حيث اقامت الكلية حفل استقبال على شرف الطلاب الزائرين شرفه حضوراً الدكتور يوسف على الريح – عميد شؤون الطلاب والدكتور : حجازي محمد أحمد - عميد كلية علوم التمريض . وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالكلية وأعضاء المكتب التنفيذي لرابطة طلاب كلية علوم التمريض .
الدكتور : حجازي محمد أحمد – عميد الكلية رحب بالطلاب في جامعة شندي واستعرض الإمكانات المادية والبشرية للكلية مؤكدا استعدادهم لتنفيذ البرانامج التدريسي للطلاب بالصورة المثلى وقال أنه يشتمل على جانب تدريسي أكاديمي وجانب تطبيقي عملي بمعامل الكلية ومستشفى المك نمر الجامعي . متمنياً أن من الطلاب أن يستفيدوا منه الفائدة القصوى خاصة وأن الجامعة تمتلك مستشفى جامعي يوفر لهم التدريب المطلوب بجميع أقسام علم التمريض مؤكداً أن سيعملون على تنفيذ المنهج الموضوع من خلال كادر تدريسي مؤهل ومدرب ومشهود له بالكفاءة في جميع الجامعات السودانية . متمنياً أن يقضي الطلاب فترة طيبة بين أقرانهم طلاب جامعة شندي .
الدكتور : يوسف علي الريح عميد شؤون الطلاب رحب بالطلاب في محلية شندي التي وصفها بأنها تمتاز بوجود المعالم الآثارية التاريخية مما جلعلها قبلة لطلاب الجامعات الأخرى من خلال الرحلات العلمية مشيداً بفكرة التبادل الطلابي بين الجامعات مؤكداً أنها تكسب الطالب مهارات أخرى غير الجانب الأكاديمي مثل إثراء الجانب المعرفي والثقافي للطلاب متمنياً من الطلاب أن يعكسوا الوجه المشرق لجامعتهم من خلال السلوك القويم والتحلي بالأخلاق الالفاضلة معلناً وقوفهم مع الطلاب وحل جميع مشكلاتهم حتي انقضاء فترة دراستهم بجامعة شندي .
كما تحدث رئيس رابطة طلاب كلية علوم التمريض مرحباً بضيوفهم من جامعة النيل الأزرق مؤكدا استعدا الرابطة لتقديم يد العون لهم داخل الكلية .
كما تحدث ممثل الطلاب من جامعة النيل الأزرق معلناً عن سعادتهم باختيار إدارتهم لجامعة شندي لدراسة هذا الفصل مؤكداً أنهم سيكنون عند حسن ظن الجميع بهم.

اجتماع مجلس الأساتذة رقم ( 52)

      

عقد مجلس الأساتذة اجتماعه الدوري رقم (52) لسنة 2018م بقاعة كلية الزراعة والموارد الطبيعية بتاريخ 23/يوليو 2018م - برئاسة بروفيسور فيصل القاسم احمد - مدير الجامعة والدكتور عبد الشكور هرون سليمان وكيل الجامعة والدكتور محمد عثمان البيلي أمين الشئون العلمية وقد تمت فيه إجازة وقائع الاجتماع السابق كما أجاز المجلس نتيجة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية علي مستوي البكالريوس والدبلوم وإجازة نتيجة كلية الدراسات العليا وكلية الطب والعلوم الصحية – وقد تمت مناقشة العمل بجميع الكليات من الناحية الأكاديمية والمشاكل التي تعيق سير العمل الإداري والأكاديمي بالجامعة وقد امن المجلس علي وضع خطط وضوابط داخلية تزيد من جودة البحث العلمي .

واستمع المجلس إلي تنوير السيد / مدير الجامعة مستعرضاً أهم الانجازات التي تمت في الفترة السابقة مؤمناً علي ضرورة وضع خطة إستراتيجية علي أساس متين ومنهجية علمية ثابتة .

ورشة عمل المعايير القياسية للتقويم المؤسسي بمؤسسات التعليم العالي بالسودان

       استضافت جامعة النيل الأزرق الوفد الزائر من الهيئة العليا للتقويم والاعتماد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي - برئاسة البروفيسور علي حمود علي - مدير إدارة التقويم الذاتي بجامعة الخرطوم عضو اللجنة الفنية للتقويم والاعتماد والبروفيسور عمر حسن عربي - مدير جامعة دنقلا - عضو اللجنة الفنية للتقويم والاعتماد بوزارة التعليم العالي .

تحدث السيد / رئيس الوفد مبيناً ماتطلع عليه الوحدة في القيام بدور رائد في ترسيخ فكرة الجودة والتخطيط الاستراتيجي ومتابعة وتقييم الأداء الجامعي في الإدارات والمؤسسات التعليمية لتعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجي للجامعة علي المستوي المحلي والإقليمي والخارجي .

وقد امن البروفيسور فيصل القاسم احمد - مدير الجامعة علي ضرورة وضع خطط إستراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها بما يضمن بناء مستقبل الجامعة علي أساس متين ومنهجية علمية تدفعها لمستقبل أفضل نحو العالمية وتكوين كوادر مدربة لنشر ثقافة الجودة مما يؤدي الي نتائج ايجابية ترفع من كفاءة أداء منسوبي الجامعة وإعداد قيادات أكاديمية وإدارية محترفة .

توقيع مذكرة تفاهم مع جامعات بيلاروسية

 جامعة النيل الازرق توقع  مذكرة تفاهم مع عدد من الجامعات بيلاروسية في مجالات تبادل الطلاب والاساتذة واجراء البحوث المشتركة ومنح لطلاب البكالريوس والدراسات العليا

 

 

FaLang translation system by Faboba