مؤتمر الدراسات السنارية الأول بالجامعة

بالتعاون مع الأمانة العامة لسنار عاصمة الثقافة الإسلامية 2017م اُقيم مؤتمر الدراسات السنارية الأول بالجامعة ، حيث شرف المؤتمر أ.د. احمد سعد عمر ممثل رئاسة الجمهورية ووزير الثقافة الاتحادي ووالي الولاية وقادة الإدارة الأهلية وعدد من المفكرين والباحثين من جامعات الفضاء السناري وأعلام من المؤرخين والأساتذة علي رأسهم أ.د. يوسف فضل رئيس اللجنة العليا لسنار عاصمة الثقافة وقد رحب السيد / أ.د. فيصل القاسم احمد مدير الجامعة بالسادة الحضور وأوضح أن هذا المؤتمر يعتبر مدخلاً لتأسيس جمعية الدراسات السنارية التي نضطلع تكون منهجية للبحث العلمي وعبر عن سعادته بنجاح المؤتمر – هذا وقد أسفر المؤتمر علي توصيات في مجال البحث العلمي تمخضت اهمها في :

-         إلقاء المزيد من الاهتمام بالجانب الفكري للدراسات السنارية

-         توجيه طلاب الدراسات العليا في تغطية تاريخ الفترة وتخصيص مزيد من فرص الدراسة .

-         تتبني الجامعة قيام مؤتمر عن أوضاع المنطقة قبل قيام دولة الفونج

-         بناء مستودع رقمي يشمل كل المصادر التي تتحدث عن مملكة الفونج هذا المستودع يمكن ان يشمل الوثائق والوسائط المتعددة مثل الصور والأفلام الوثائقية ويكون هذا المستودع متاح للمستفيدين من أي مكان في العالم .

تشجيع النشر فيما يخص اللغات المحلية في ولاية النيل الأزرق وانشاء اقسام للغات المحلية في كليات جامعات الفضاء السناري .

 

 

 

عقد اتفاق بين الجامعة وشركة شمسون للهندسة والمقاولات

بتشريف السيد / مدير الجامعة تم التوقيع علي عقد اتفاق بين الجامعة وشركة شمسون للهندسة والمقاولات علي ان تقوم الشركة بتشييد مكاتب واسترحات بمجمع التربية ( عدد 25 مكتب واستراحة للأساتذة ) بتكلفة قدرها 500/3 الف جنيه فقط ثلاثة الف وخمسمائة جنيه .

     وقد وقع عن جامعة النيل الأزرق وكيل الجامعة ، بينما وقع عن الشركة مدير الشركة . علي ان تنفذ الشركة ماتم الاتفاق عليه في فترة لا تتجاوز ال 175يوماً من تاريخ توقيع العقد . وتقوم الإدارة الهندسية بالجامعة بالإشراف ومتابعة سير العمل .

نقابة الجامعة

احتفلت نقابة جامعة النيل الازرق بتوزيع حقيبة الصائم وسط فرحة العاملين بالجامعة وكل عام والجميع بخير .

 

التدريب والتأهيل

في إطار خطة إدارة الجامعة لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية بالجامعة قامت إدارة العلاقات العامة بعدد من الدورات التدريبية لمنسوبي الجامعة شملت محاضرات عن الدورة المستندية وإزالة العهد ودورة تنويرية عن إدارة المخازن والمشتروات وهناك العديد من الدورات التدريبية المختلفة .

الاجتماع الدوري لوكيل الجامعة

 عُقد بمكتب السيد / وكيل الجامعة د. عبد الشكور هرون سليمان اجتماع مدراء إدارات الجامعة الدوري – وقد تضمن الاجتماع الاستماع لتقارير الأداء المقدمة من قبل مدراء الإدارات والوحدات المختلفة . أشاد السيد الوكيل بتحسين الأداء في مختلف الإدارات وثمن علي الجهود المبذولة من قبل مرؤوسيه وأكد علي ضرورة ضبط دولاب العمل لإزالة كل العثرات التي تواجه الإدارات داخل الجامعة وان أدارته تسعي لترقية البيئة الجامعية وإكساب الرضا الوظيفي للعاملين كما أكد سيادته بان الجامعة علي وشك الدخول إلي بوابة الجامعة الالكترونية في الفترة القادمة


FaLang translation system by Faboba