زيارة وفد جامعة الجزيرة

استقبلت جامعة النيل الأزرق برئاسة مدير الجامعة أ.د. فيصل القاسم احمد والدكتور عبد الشكور هرون وكيل الجامعة وفد عالي المستوي من جامعة الجزيرة برئاسة أ.د. يوسف فضل الله محمد . رئيس اللجنة ـ عضو اللجنة الزراعية.

       رحب السيد/ مدير الجامعة بأعضاء الوفد وتحدث سيادته عن كليات الجامعة وتاريخ تأسيسها والكليات المقترح إنشاؤها . والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز العلاقة بين الجامعتين في إطار إستراتيجية الجامعة لإيجاد شراكة بين جامعة النيل الأزرق و الجامعات الاخري, في مجالات التدريب , والبحث العلمي وخدمة المجتمع , وذلك لإثراء العملية التعليمة وتبادل الخبرات بهدف الوصول إلي التميز ووضع اللبنات الأولي لكلية الزراعة والمورد الطبيعية .

اطلعت اللجنة إلي مبررات إنشاء كلية الزراعة والموارد الطبيعية لحاجة هذه المنطقة لمثل هذه الكلية ومن ثم شرعت في مناقشة الأهداف العامة ومدي تطبيقها وضمان جودتها . وقد أشار البروفيسور يوسف فضل الله رئيس اللجنة خلال اجتماعه بأعضاء الجامعة بان اللجنة قد وضعت خطة طموحة لتغيير النظام التقليدي بكليات الزراعة إلي النمط الحديث المبني علي إدراج مناهج حديثة ومتطورة باستخدام التقييم ، وتسعي أن تكون هذه الكلية كلية مميزة بين الكليات الزراعية علي الطريق للوصول إلي مصاف الجامعات العالمية .

وقد تعرف الوفد علي مرافق الجامعة ومختبرات كلية الهندسة واطلع علي كافة الأنشطة التعليمية , وأساليب تنفيذ المناهج الدراسية , واستمع إلي شرح عن الانجازات التي حققتها الجامعة في مجال العلاقات مع المؤسسات المحلية , والقومية , وقد قام الوفد بجولة تفقدية في كل مرافق الجامعة بالولاية فضلاً عن اطلاعه علي الإعمار والمنجزات التي اُقيمت مؤخراً بالجامعة ، والجدير بالذكر أن الوفد قد قدم للجامعة عدد كبير من الحواسيب وأجهزة الملتيميديا , وتعتبر هذه المشاركة ضمن التوأمة بين جامعتي الجزيرة و النيل الأزرق.

     


FaLang translation system by Faboba