حفل تدشين عربات الجامعة وافتتاح مباني الإدارة الجديدة

 

 في مبني إدارة جامعة النيل الأزرق بالدمازين والذي تم افتتاحه علي شرف السيد / والي ولاية النيل الأزرق الأستاذ / حسين يس حمد ،احتفلت إدارة الجامعة يوم الأربعاء الموافق 8مارس 2017م  بتدشين عدد من العربات الجديدة .
 
IMG 20170320 WA0005

وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة الدكتور عبد الشكور هرون سليمان وكيل الجامعة ـ والتي رحب فيها بالحضور مستعرضاً أهم الانجازات التي تمت في المجال الأكاديمي والإداري ، والبني التحتية ، ومشاركات الجامعة داخلياً وخارجياً . مؤكداً بان إدارة الجامعة تسعي لتحقيق طموحات العاملين بتوفير كافة الإمكانات المتاحة من اجل بيئة جامعية متكاملة .

والقي البروفيسور فيصل القاسم مدير الجامعة كلمته التي رحب فيها بالسيد /والي الولاية والسيد / رئيس مجلس الجامعة عميد شرطة دكتور ادم محمد الأمين والسادة الضيوف والعاملين بالجامعة ، مؤكداً أن حضورهم ووقفتهم مع إدارة الجامعة سيكون حافزاً للنهوض بهذا الصرح العلمي ليصبح منارة علم ومركز للتميز في التعليم والابتكار والبحث العلمي والإشعاع في هذه الولاية وان الإدارة تطمح أن تكون جامعة النيل الأزرق واحدة من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في الدولة .IMG 20170320 WA0003

ومن جانب أخر فقد استعرض سيادته جانب من زيارته للولايات المتحدة الأمريكية موضحاً أهم الانجازات التي قام بها وفد التعليم العالي ـ والتي من شأنها تطوير الجامعات السودانية والبحث العلمي عن طريق التعاون الذي تم الاتفاق عليه في المجالات الزراعية والبيطرية والأمن الغذائي وإدارة المياه والصحة العامة والتلوث البيئي .. والتوقيع علي اتفاقيات تعاون مشتركة بين الجامعات السودانية والجامعات الأمريكية وتبادل الخبرات . 

كذلك بين لقاءهم بمسئولين في الحكومة الأمريكية لمناقشة التحديات والجهود التي بذلت لرفع الحصار الاقتصادي عن السودان معرباً عن ثقته في أن الزيارة ستشكل مرحلة جديدة في العلاقة بين البلدين .

وتحدث السيد / رئيس المجلس الذي ثمن علي الجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة للنهوض بالجامعة والمساهمة الفاعلة في المجتمع المحلي .

وأخيرا أشاد السيد / والي الولاية بإدارة الجامعة وأكد دعم حكومته لإدارة الجامعة وبين الدور الهام والحيوي الذي تقوم به الجامعة وما تقدمه للمجتمع المحلي مما يساهم في إحداث عملية تنموية مستمرة .

IMG 20170320 WA0002


FaLang translation system by Faboba