زيارة اللجنة العلمية لتقويم وإعداد منهج كلية الزراعة والموارد الطبيعية

 

   في إطار توجه جامعة النيل الأزرق للقيام بدورها في تأهيل وتدريب وتنمية المجتمع المحلي فقد سعت الجامعة لإنشاء كلية الزراعة والموارد الطبيعية والتي تعد ولاية النيل الأزرق من أكثر ولايات السودان تاهيلاً لإنشاء هذه الكلية بما تملكه الولاية من موارد طبيعية ومياه ومراعي غابية ، الأمر الذي يمكنها من استيعاب هذا النمط من التعليم في الولاية .

وقد استعانت الجامعة بفريق من الخبراء من جامعة الجزيرة في الإعداد لهذه الكلية ، ووضع البرامج والأهداف .

وقد تمخضت الدراسة التي استمرت طويلاً بإنشاء كلية تشمل ستة تخصصات .

وقد افادنا رئيس الوفد بان منهج ونمط الكلية في التعليم يختلف عن نمط التعليم العالي في الإطار الزراعي ، وذلك بمنحها درجتين علميتين إحداهما في الزراعة والاخري في الموارد الطبيعية .

وفي زيارة الوفد الأخيرة بتاريخ 13/مايو 2017م فقد تم استعراض البرنامج والموافقة عليه من الاختصاصيين والخبراء وإدارة الجامعة ، والذي سوف يرفع لوزارة التعليم العالي للمصادقة النهائية لإنشاء الكلية والتي من المؤمل أن يتم القبول إليها هذا العام .

 

وقد أفادنا البروفيسور يوسف فضل الله – رئيس الوفد – المسئول عن التعليم الزراعي بوزارة التعليم العالي ورئيس لجنة الدراسات الزراعية والبيطرية والموارد الطبيعية والبيئة بالمجلس القومي للتعليم العالي بأن جامعة النيل الأزرق تسير بخطي قوية جداً والمؤمل فيها الكثير لخدمة المجتمع المحلي والسودان ككل والتي سوف تقود لتنمية الولاية خاصة في ظل هذه الإدارة الجادة .

وقد زار الوفد المقر الجديد لمبني رئاسة الجامعة ومزرعة الجامعة وكلية الطب وكلية التربية وأشاد بالكليات والتطور الكبير في مؤسسات الجامعة .

 


FaLang translation system by Faboba