شراكة زكية بين جامعة النيل الازرق و جامعة شندي

استكمالا لما تم الاتفاق عليه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمى قامت جامعة شندي وجامعة النيل الأزرق بإبرام شراكة زكية للاستفادة من الامكانات النسبية لكل جامعة، حيث تم الاتفاق ابتدءا على أن تستضيف جامعة شندي طلاب بكالريوس علوم التمريض بجامعة النيل الأزرق لسمستر كامل يتلقى خلاله الطلاب كل المتطلبات الدراسية النظرية منها والعملية وذلك لما تتمتع به الجامعة من إمكانات بشرية ولوجستية في هذا المجال ، بالإضافة إلي الإرادة والرغبة الصادقة للجامعة لإنقاذ هذه المبادرة. ايضا من أسباب نجاح هذه المبادرة التفهم الكبير لصندوق رعاية الطلاب باستضافة الطلاب لهذه المدة ، كذلك التدافع الكبير لطلاب رابطة علوم التمريض بجامعة شندي بتهيئة البيئة لرصفائهم من جامعة النيل الأزرق.
ايضا تم التأكيد لما تم الاتفاق عليه مسبقا بين الجانبين على سد النقص في بعض التخصصات باساتذة من الجامعتين عن طريق الإعارة الداخلية وهذه الممارسة لاقت استحسانا وقبولا من الأساتذة لما لها من فوائد كثيرة.
نستطيع أن نقول كل أسباب نجاح هذه المبادرة متوفرة الان كما نأمل أن تكون سابقة حميدة يستفاد منها في الاستغلال الأمثل لموارد الجامعات المتاحة فيما بينها. والله نسأل التوفيق والسداد.


FaLang translation system by Faboba